الخميس، 13 يناير، 2011

لماذا قد نحبهم....؟




الإنسان هو كتلة من العواطف وقد فطره الله تعالى على الحب وأودع فيه كل ما يعزز هذه العاطفة النبيلة قد نحب أشخاصاً بكل جوراحنا ... ولكن البعض لا نستطيع أن نحبهم ..



قد نحب البعض



ولكن من بعيد ... لا نحاول أن ندنو منهم .. وفي بعدهم عنا يزداد شعورنا بغلاتهم وتزداد مكانتهم في قلوبنا ..



وقد نحب البعض


ونحاول دائماً أن ندنو منهم ... وأن نقاسمهم حياتنا بتفاصيلها ..ونتألم كثيراً لبعدهم ..ولا نحتمل الحياة بعيداً عنهم



وقد نحب البعض



نعيش معهم في أحلامنا ونتمنى أن نلتقي بهم ونختلق الصدف والأسباب لكي نراهم ونعيش في خيالنا معهم .. أكثر مما نعيش في اليقظة ..



وقد نحب البعض


لكن حبهم يبقى في داخلنا .. فنختزنه في داخلنا رغم أن الصمت مؤلم.. ولا نصرح بحبنا حتى لمن نحبهم .. لأننا نرى أمامنا الكثير من العوائق والعقبات ..ونفكر أنه خيراً لنا أن لا نفتح أبواب قلوبنا .



وقد نحب البعض



فنملأ الأجواء حديثاً عنهم ... ونحدث كل من نصادفهم عن قصصهم .. ويكونون محور أحاديثنا طوال الوقت ..ونحَِنُّ لوجودهم على الدوام يخنقنا غيابهم والبعد عنهم ويحاصرنا الضيق في زاوية صغيرة نائية عن كل البشر ..



وقد نحب البعض


لأننا نجدهم دوماً حاضرين .. حين نحتاجهم .. وتمضي أيامنا وتنقضي آجالنا ..والزمن ليس له مكابح توقفه ..فيفرض علينا البقاء بلا رفيق الرضا بحكم الزمن .. خوفاً من رفيق مرعب هو الوحدة ..




وقد نحب البعض



لأنهم أهلاً لهذا الحب .. ويستحقون أن نحبهم بالفعل ..فمنهم نتعلم .. ومعهم نرمم نفوسنا المتعبة .. وجدران حياتنا المهدمة ..ونعيد طلائها من جديد ... ويكون همنا وسعينا هو سعادتهم ..



وقد نحب البعض



لكننا لا نجد لحبنا صدى في قلوبهم .. فيملأ قلوبنا اليأس ,, وتتكسر مشاعرنا ..ونتخبط كسمكة ُأخرجت من اليم قهراً ..وأُلقي بها على رمال الشاطىء .. لكننا لا ننساهم .. فهم سكنوا هذه القلوب .. وحفروا أسمائهم على جدرانها.. ومهما حاولنا فلن نستطيع نسيانهم .. فلا نملك سوى البكاء على أطلالهم ...


منقول


ليست هناك تعليقات: